إعلان

سفير بلجيكا: 625 مليون يورو حجم الاستثمارات المشتركة مع مصر- صور

12:59 م الأربعاء 31 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قال السفير البلجيكي لدى القاهرة، فرانسوا كورنيه إلزيوس، إن مصر لديها أفضل المدن السياحية في العالم، وتعد واجهة سياحية هامة للمواطن البلجيكي، وزارها أكثر من 100 ألف بلجيكي بهدف السياحة خلال الأعوام الأخيرة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها اليوم الأربعاء، بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، لمناقشة سبل التعاون المشترك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف "كورنيه" أن العلاقات المصرية البلجيكية متنوعة وممتدة لسنوات طويلة، وتحتل الاستثمارات البلجيكية في مصر المرتبة الثانية، وتبلغ نحو 625 مليون يورو، فيما يصل حجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى 1.5 مليار دولار.

وأوضح أن الصادرات البلجيكية إلى مصر تتمثل في الآلات والمعدات وقطع الغيار ومستلزمات القطاع الطبي، وهناك خطة لزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

وأكد سفير بلجيكا أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لتطوير المشروعات المتعلقة بالمناطق الصناعية في الموانئ، موضحا أن بلجيكا بها ميناء "أنتويرب"، أحد أكبر الموانئ في العالم، ويقع في قلب منطقة صناعية في شمال أوروبا.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن العلاقة بين مصر وبلجيكا وطيدة في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية، مضيفًا أن القطاع الخاص له دور أساسي في تنمية التعاون المشترك، بجانب الاتفاقيات الحكومية بين البلدين.

وأشار إلى وجود العديد من الاستثمارات الأوروبية الضخمة التي تضخ في مصر، أبرزها الاستثمارات الألمانية والتركية التي تتعدى 20 مليار دولار، واستثمارات إيطالية وفرنسية تتعدى 3 مليارات دولار، واستثمارات من إنجلترا تتعدى 6 مليار دولار، في العديد من الصناعات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: