إعلان

بالصور.. إجراء ٦ عمليات قلب مفتوح للأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي

01:29 م الثلاثاء 30 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أجرى فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى سوهاج الجامعي بالتعاون مع المؤسسة الخيرية للقلوب الصغيرة ببريطانيا، ٦ عمليات قلب مفتوح لأطفال من سن ما بين ٥ إلى ١٨ عامًا بالمجان.

ووجه الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج الشكر للدكتور عادل الجمل استشاري جراحة قلب الأطفال بجامعة المنصورة، والذي نفذ وأشرف على العمليات، بحضور عدد من الأطباء الجدد.

وأعرب "عزيز" عن شكره للطاقم الطبي وفريق التمريض المتميز لما بذلوه من جهد في إجراء العمليات الجراحية التي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من المرضى.

وأوضح الدكتور عزيز، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن وحدة جراحة القلب والصدر تعد مركزًا متميزًا قادرًا على التعامل مع الحالات الحرجة، وتوفير الرعاية الكاملة للأطفال المصابين بأمراض قلبية دقيقة.

ولفت رئيس جامعة سوهاج إلى أن جميع العمليات أجريت بالمجان، بمساهمة من برنامج "قلوب صغيرة" التابع لمؤسسة بريطانية، وتراوحت تكلفة العملية الواحدة من ٥٠ إلى ١٠٠ ألف جنيه.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العمليات من قسم جراحة القلب والصدر يضم كل من الدكتور أيمن عبدالغفار رئيس القسم، الدكتور عصام البدري أستاذ واستشاري جراحة القلب، الدكتور محسن صابر مدرس جراحة الأطفال، الدكتورة سوزان مصطفى مدرس مساعد القلب، الدكتور أيمن عبدالمطلب، الدكتورة آلاء محمود، الدكتور محمد عمر راغب، الدكتور زياد عصام، الدكتور أحمد عاطف، والدكتور عبدالرحمن طلال المدرسين المساعدين بالقسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان