إعلان

فوز قبيلة الأحيوات في مهرجان سباق الهجن التنشيطي بشرم الشيخ

02:04 م السبت 27 مارس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

اختتمت اليوم السبت فعاليات مهرجان سباق الهجن التنشيطي، الذي أقيم بمضمار الهجن الدولي في مدينة شرم الشيخ، على هامش احتفالات محافظة جنوب سيناء بالعيد القومي.

وقال صالح محمد رئيس نادي الهجن بنويبع وخليج العقبة، إن قبيلة الأحيوات بشمال سيناء فازت بالمركز الأول، وكان من المقرر أن يجري تكريم كافة القبائل التي فازت في احتفالية كبرى، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وتقرر إلغاء احتفالية الختام بسبب حادث تصادم قطاري سوهاج.

وأوضح "صالح" في تصريح له اليوم، إن قبيلة الأحيوات فازت بإجمالي عدد النقاط، فيما فازت قبيلة المزينة وقبيلة العليقات بجنوب سيناء بالمركز الأول في أحد الأشواط، وحصلت قبيلة "بيلي" بشمال سيناء على المركز الأول في شوط ثاني صريمة، وقبيلة الترابين بمحافظة الشرقية على المركز الأول في شوط أول صريمة، وفازت قبيلة الحويطات بمحافظة السويس بالمركز الأول في شوط ماراثون.

وأكد رئيس نادي الهجن، أن الماراثون تضمن 30 شوطًا، وجرى السباق على مدار يومين، بواقع 15 شوطًا في اليوم، وأهم هذه الأشواط اللبانة، ومفاريد، ومارثون، وصريمة أول، وصريمة ثاني، بمشاركة 24 قبيلة من كافة المحافظات المصرية، بإجمالي 850 هجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان