إعلان

فيديو.. جهود مستمرة لـ"تعويم السفينة الجانحة" في قناة السويس

06:02 م الخميس 25 مارس 2021

سفينة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تواصل هيئة قناة السويس جهودها لتعويم السفينة البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت صباح أول أمس الثلاثاء بالقطاع الجنوبي "الكيلو 151 ترقيم قناة".

يقود الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس من داخل المجرى الملاحي لجنة إدارة الأزمات التي جرى تشكيلها فور وقوع الحادث.

دفعت الهيئة بـ8 قاطرات من أسطول قاطرات الإنقاذ بإدارة التحركات لسحب السفينة الجانحة والتي أعاقت الحركة في المجرى الملاحي للقناة، وتصدر قاطرات تحيا مصر 1 و2، وبركة 1 التي تعمل بقوة شد 160 طنا، أعمال السحب على مدى الساعات الماضية منذ بدء جهود تعويم، السفينة البالغ طولها 400 متر وبعرض 59 مترا وحمولة بلغت 224 ألف طن.

كما وجهت الهيئة عددًا من الكراكات الساحلية والأوناش وأطقم الغطاسين للمشاركة في العمليات الجارية إذ يتم الدفع من جانبي السفينة وتخفيف حمولة مياه الاتزان لتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة بالقناة.

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الخميس تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتًا لحين الانتهاء من أعمال تعويم السفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN.

وأوضح بيان صحفي للهيئة أن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الأربعاء، عبور ١٣ سفينة من بورسعيد ضمن قافلة الشمال كان من المستهدف إكمال مسيرتها في القناة وفقاً للتوقعات الخاصة بانتهاء إجراءات تعويم السفينة الجانحة.

وتابع إلا أنه مع تواصل أعمال تعويم السفينة الجانحة كان لابد من التحرك وفق السيناريو البديل بالانتظار بمنطقة البحيرات الكبرى لحين استئناف حركة الملاحة بشكل كامل بعد تعويم السفينة.

ووقع حادث جنوح السفينة صباح الثلاثاء الماضي بسبب انعدام الرؤية الأفقية الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، إذ بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة و جنوحها.

يشار إلى أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، يبلغ طول السفينة 400 مترا، وعرضها 59 مترًا، وتبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان