إعلان

"العلاج بالفن والتحرر من الصدمات النفسية" في ورشة بمكتبة الإسكندرية

03:45 م الخميس 09 ديسمبر 2021

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تُنظّم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة بصمة للفنون والتنمية والدعم النفسي، ورشة عمل مجانية للشباب من الجنسين بعنوان "العلاج بالفن والتحرر من الضغوط والصدمات من خلال السايكودراما".

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أن الورشة تقام بمقر بيت السناري التابع للمكتبة بالقاهرة، في 12 ديسمبر الجاري، يُحاضر فيها شريف القزاز؛ استشاري تأهيل بالفن ومخرج مسرح تفاعلي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأضاف أن الورشة تركز على التعريف بأحدث طرق التخلص من الضغوط النفسية، وكيفية الخروج من الأزمات والصدمات الحياتية المختلفة، وكذلك توضيح حقوق وواجبات الفرد تجاه نفسه والمجتمع، ومساعدته على الثقة بالنفس، باستخدام فن السايكودراما الذي يعمل على تفريغ المشاعر والانفعالات من خلال أداء الأدوار التمثيلية المرتبطة بمواقف من الماضي والحاضر.

وتهدف الورشة التي تستغرق يومًا واحدًا، إلى التعرف على الحدود الشخصية وأهميتها، وكذلك تعلم كيفية تجنب مواقف الخطر، بالإضافة إلى استخدام العلاج بالفن كوسيلة لتفريع الانفعالات والتحرر من الصدمات النفسية، وتستهدف الفتيات والشباب من سن 16 عامًا فما فوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان