إعلان

رياح بلغت سرعتها 24 عقدة.. كيف تأثرت السويس بالطقس السيء؟ فيديو وصور

05:50 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

سيطر طقس مضطرب على محافظة السويس، اليوم الأربعاء، إذ أثرت سرعة الرياح على حركة الملاحة بالموانئ الثلاث، وأثارت الأتربة، فضلًا عن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، الأمر الذي دفع بوقف العائمات الكبيرة والصغيرة عن الإبحار بخليج السويس.

وشهدت المحافظة صباح اليوم، نشاط ملحوظ للرياح بمنطقة رأس خليج السويس، إذ بلغت سرعتها 24 عقدة، لتغلق هيئة موانئ البحر الأحمر ميناء بورتوفيق أمام حركة الملاحة، ومع استقرار الطقس ظهر اليوم عادت الحركة الملاحية إلى طبيعتها.

وانحصرت الرؤية الأفقية دون مستوى 4000 متر، بسبب الرمال المثارة والتي خلفتها الرياح الشديدة بالسويس، إلا أن ذلك لم يؤثر على حركة الملاحة بمنطقة بورتوفيق والكورنيش الواقعة في نطاق المدنية نظرًا لقرب المسافة بين منطقة البوغاز وأرصفة الميناء التي كانت في مستوى رؤية القباطين والمرشدين الملاحيين.

بينما أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، غلق ميناءي السخنة والأدبية أمام حركة الملاحة بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لما دون 3500 متر بمنطقة السخنة، فضلًا عن نشاط الرياح التي تجاوزت 24 عقده، وتصل نفحات إلى 27 عقده بما يعادل أكثر من 50 كيلو مترًا بسبب طبيعة منطقة السخنة الجغرافية والتي تبعد عن المدينة نحو 40 كيلو.

ونشرت صفحة "مصراوي" على موقع فيسبوك، بثًا مباشرًا لحالة الطقس وتأثير سرعة الرياح على حركة الأمواج وارتفاعها بالبحر، والتي تراوحت بين 14 إلى 18 عقدة بحرية بمدينة السويس وتصل نفحات منها إلى 22 عقدة وهي تعادل 40 كيلو مترًا.

ولم تتأثر حركة السير على الطرق الإقليمية في السويس بموجة الطقس، حيث كانت الرؤية واضحة أمام قائدي السيارات وعلى مسافة تزيد عن 2000 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان