إعلان

بسبب الطقس السيئ.. انهيار عقار جزئيًا في الإسكندرية - صور

01:51 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

انهارت أجزاء من عقار قديم بشارع الفراهدة بمنطقة اللبان بحي الجمرك في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ، اليوم الجمعة، وذلك دون حدوث أي إصابات.

تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغا يفيد انهيار أجزاء من عقار أمام مخبز مصطفى بشارع الفراهدة بمنطقة اللبان، وانتقل مسئولي الحي وضباط القسم والحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

تبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي وطابقين علويين، وانهيار واجهة وشرفات العقار حتى سطح الأرض بسبب الأمطار، دون أي إصابات.

حرر محضر بالواقعة بقسم شرطة اللبان، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

تتعرض أحياء الإسكندرية، منذ فجر اليوم، لهطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة "عيد الميلاد".

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، بلغت درجة الحرارة على المحافظة 16 درجة للعظمى و12 للصغرى، وسرعة الرياح من 25 إلى 30 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 3 متر.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وواصلت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نشر نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

وفي سياق متصل، صرح أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأحوال الجوية لم تتسبب في أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

فيديو قد يعجبك: