إعلان

صور.. افتتاح 4 مساجد جديدة في أسوان

03:10 م الجمعة 24 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مسجد بلال ابن رباح بعزبة الحدود بمنطقة كيما والمقام على مساحة 240 م2، بالجهود الذاتية من خلال مؤسسة الشارقة الخيرية الإماراتية، ويضم المسجد 3 أدوار يشمل الدور الأول والثاني مصلى للرجال والسيدات بسعة 600 مصلى، والدور الثالث يضم مدرسة أم عبد الله لتحفيظ القرآن الكريم ، بالإضافة إلى مستوصف طبي.

وأدى محافظ أسوان صلاة الجمعة وسط حضور أهالي منطقة عزبة الحدود والمناطق المجاورة لها ، بجانب الشيخ على السلام ممثل مؤسسة الشارقة، والدكتور رمضان عبد السميع وكيل وزارة الأوقاف.

ألقى الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، خطبة الجمعة بعنوان "صفات المؤمنين في القرآن الكريم".

عقب أدائه لصلاة الجمعة أكد اللواء أشرف عطية على حرصه على التواجد بين المواطنين في المناطق الشعبية والقرى والنجوع، للاستماع والوقوف على مشاكلهم ومطالبهم واحتياجاتهم الجماهيرية والتي تسعى المحافظة جاهدة بكل إمكانياتها لتحسين مستوى معيشة أبنائها حيث تصل إليها يد التطوير والتجميل تدريجيا.

ووجه شكره لمؤسسة الشارقة الخيرية ولدولة الإمارات الشقيقة على أعمال الخير وبناء المساجد، وهو الذى يؤكد متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين في ظل رعاية القيادة السياسية في البلدين.

وأضاف الدكتور رمضان عبد السميع أن جرى اليوم افتتاح 4 مساجد جديدة، هي الأنبياء بقرية حجازة بكوم أمبو، والكرابلة والعوضاب بقرية الزنيقة بإدفو، ليصل عدد المساجد التي جرى افتتاحها مؤخرا إلى 61 مسجدا على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

ولفت إلى أهمية دور المسجد في العبادات والتصدي للشائعات بتوضيح صحيح الدين، مع الأدوار المجتمعية الأخرى في تحفيظ القرآن الكريم، وتقديم الخدمة الطبية، وهو الذى يتواكب مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية بالمساجد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان