إعلان

زراعة الشرقية تطلق مشروع "البتلو" للقضاء على الغلاء

03:35 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبه القصاص:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استئناف مشروع البتلو والتي أطلقتها مديرية الزراعة بالمحافظة للمساهمة في خفض أسعار اللحوم لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار، وتلبية الاحتياجات من اللحوم الحمراء.

وأضاف المحافظ إلى أن الهدف من إحياء مشروع البتلو الوصول لصغار المربين وشباب الخريجين والمرأة المعيلة بمنحهم قروضًا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة مخفضة تصل إلى 5% لإقامة مشروعات حيوانية وخلق فرص عمل حقيقية وعودة القرية المنتجة وزيادة اللحوم الحمراء.

وأشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة، إلى أن مشروع إحياء البتلو يُساهم في سد الفجوة الغذائية والقضاء على جشع التجار ويخدم صغار المربيين والخريجين والمرأة الريفية والشركات من خلال منح قروض بنسبة فائدة 5% متناقصة بواقع مبلغ خمسة عشر ألف جنيه لشراء الرأس الواحدة وخمسة آلاف جنيه تغذية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يجري معاينة الطلبات المقدمة من خلال لجنة ثلاثية من البنك الزراعي المصري والطب البيطري ومديرية الزراعة بمراكز وقرى المحافظة طبقًا للاشتراطات التي وضعتها وزارة الزراعة.

وأوضح لاشين، أن أنثى الماشية المحسنة التي تأتي من الخارج دورتها تسمينياً 6 أشهر بفائدة 2.5% ويجري التمويل من البنك الزراعي، بشروط ميسرة عائد 5% سنويًا بحد أقصى 50 رأسًا مع إمكانية التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بشرط توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه خلال الفترة من 2014 وحتى 2017 في المرحلتين الأولى والثانية يجري توفير 1335 رأس ماشية لعدد 49 متعاقدًا بنسبة فائدة 7% بقيمة مالية بلغت 5 ملايين و218 ألف جنيه.

كما إنه في الفترة من ديسمبر 2017 وحتى نوفمبر 2021 جرى توفير 84 ألف و871 رأس ماشية لعدد 1864 عميلًا بنسبة فائدة 5% وبتمويل مالي وفقًا للبروتوكولات بين وزارة الزراعة والبنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي، لتوفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار المزارعين والمربين في مجال تربية الماشية.

فيديو قد يعجبك: