إعلان

بمشاركة 6 جامعات.. تسليم جوائز البحث العلمي في "زراعة الإسكندرية"

01:54 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

احتفلت جامعة الإسكندرية بتوزيع جوائز البحث العلمي بمجال التصنيع الغذائي، والتي شاركت فيها 6 جامعات مصرية قدمت 100 بحث متنوع استهدفت تطوير وتنمية مجال التصنيع الغذائي.

حضر الاحتفال الدكتور محمد بهي الدين محمد عميد كلية الزراعة والدكتورة تيسير محمود أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، وأعضاء هيئة تدريس أكثر من 6 جامعات، وممثلي المركز القومي للبحوث، ومركز البحوث الزراعية، والمعهد العالي للصحة العامة والدكتور محمد محمود يوسف نائب رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية.

قالت الدكتورة تيسير محمود أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، أن الاحتفال يأتي في إطار التعاون العلمي الوثيق بين الجامعة والمؤسسات الصناعية الكبرى.

وأشارت، إلى أنه شارك في المسابقة أكثر من 100 بحثا جاءت معظمها طبقا للمعايير العلمية السليمة والعالمية، وشارك فيها 36 أستاذا من الجامعات المصرية مع عديد من الباحثين المصريين والعالميين، فيما شارك في تقييم البحوث أكثر من 30 عالماً من علماء التصنيع وتقنية الغذاء من مختلف المراكز العلمية المصرية نظرا لأهمية الجائزة وتنوع البحوث المشاركة.

ونوهت أبوبكر، بأن الأبحاث الفائزة ركزت علي المركبات المشبعة واستخدامات النانوتكنولوجي والتكنولوجيا الحيوية في محاربة المركبات المشبع، وكذلك في تطوير التصنيع الغذائي ليكون أكثر فائدة للصحة بشكل عام.

ولفتت أبو بكر، إلى أنه فاز بالجوائز باحثون من جامعات القاهرة وكفر الشيخ والإسكندرية والمركز القومي للبحوث والمعهد العالي للصحة العامة ومراكز البحوث المصرية، مشيرة إلي أن كافة البحوث الفائزة المنشورة بالمجلات العلمية العالمية، إضافة الي فوز باحثون مصريون يعملون بالجامعات العالمية.

من جانبه قال الدكتور محمد بهي الدين محمد عميد كلية الزراعة جامعة الاسكندرية، أن الزراعة والتصنيع الغذائي هما أمل مصر في مواجهة التغيرات المناخية وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.

أشار إلى أن أسعار القمح ارتفعت خلال الأشهر القادمة بنسبة 40% وهذا يتطلب تعظيم دور البحث العلمي والتطبيق على الصناعة وهو القاطرة للتنمية وربط التعليم بالصناعة حتى لا تكون الجامعة في وادي والصناعة في وادي آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان