إعلان

صحة المنوفية: ننتظر نتائج عينات مصنع "جبن معجون الحوائط" بتلا

10:21 م الأحد 19 ديسمبر 2021

الجبن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

كشف الدكتور خالد علي، نائب إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أن عينات من المنتجات المضبوطة بمصنع تلا للمنتجات الغذائية الفاسدة، أُرسلت إلى المعامل المركزية بالقاهرة، وذلك لبيان نتائج الفحص بشأن مُكسبات الطعم وملح الطعام ومعجون الحوائط المستخدم في منتجات المصنع، لافتًا إلى احتمالية دخول معجون الحوائط في عملية التخمير أو أن يكون استخدامه غير ضار، وذلك ما سيقضي به التقرير النهائي.

أضاف علي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المصنع المذكور ينتج نوعًا من منتجات الألبان يُسمى "جميد بلدي المنسف"، يصنع داخل هذه المنشأة بشكل مخالف لجميع الاشتراطات الصحية، وذلك بإضافة مّكسبات طعم "منتهية الصلاحية" منذ عامين، مخلوطة بمعجون حوائط وملح فاسد.

ويصنع الجميد من الحليب ويصنع على شكل كرات جامدة لفترات طويلة، ويعاد استخدامه بفرك هذه الكرات الجامدة ووضعها في الماء عند الرغبة في تحويلها لسائل مرة أخرى، وهو معروف في الأكلات الخليجية، وخاصة المنسف.

وكانت رئاسة مدينة تلا أعلنت أمس تمكن حملة لمديرية التموين، بالتنسيق مع مجلس مدينة تلا والإدارة الصحية، من شن مداهمة على أحد مصانع الجبن بدائرة المركز. حيث ضبطت 37 طن أجبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وكشفت هناء عقيلة رئيس المدينة عن استخدام "معجون حوائط" وملح فاسد ومكسبات طعم وآلبان مجهولة المصدر، ضمن عملية التصنيع، مؤكدة أن الحملة ضبطت بذلك أكبر ضبطية لمصنع منتجات غذائية غير صالح للاستهلاك الآدمي بقرى تلا.

وأشارت إلى تواصل التنسيق مع مديرية التموين ومركز شرطة تلا وإدارة الصحة ومراقبة الأغذية بالمركز، لتضييق الخناق على منتجي المواد الغذائية الفاسدة، حفاظًا على صحة المواطنين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان