إعلان

بعد تعطيل الدراسة وتحذيرات الأرصاد.. تعرف على حالة الطقس في الإسكندرية - صور

12:31 م الأحد 19 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر :

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، طقسًا مشمسًا وهدأت حركة الرياح بجميع الأنحاء، وذلك على عكس توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحدوث اضطرابات جوية عنيفة تبدأ اليوم الأحد.

من جانبها أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض السواحل الشمالية إلى طقس غير مستقر، إذ تشير التوقعات إلى زيادة سرعة الرياح إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج إلى 4 أمتار.

وأضاف البيان أن ارتفاع الأمواج سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بدءًا من اليوم، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وأضاف الشريف، أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان