إعلان

المياه عادت لمجاريها بعد 15 عامًا.. إزالة التعديات على ترعة "باقور" في أسيوط - صور

12:40 م الأحد 12 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تمكنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة أسيوط، من إزالة تعد بالردم على نهاية ترعة جنابية باقور الثانية وإعادة فتحها مرة أخرى بطول 250 متر لتصل المياه إلى نهاية الترعة لري ما يقرب من 100 فدان كانت تروي ارتوازيًا منذ 15 عامًا.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن حملات إزالة التعديات على المجارى المائية مستمرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون حفاظًا على هيبة الدولة وفرض القانون مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لري أسيوط المهندس عمر سيف النصر، أن إدارة ري أسيوط بالتنسيق مع هندسة ري أبوتيج بمشاركة المهندس مصطفى سعد مفتش ري قبلي والمهندسة فاطمة عباس مدير أعمال تفتيش قبلي، والمهندسة منار مدير هندسة أبوتيج نجحت في إعادة فتح نهاية ترعة جنابيه باقور الثانية بطول 250 متر وإعادة ربط نهاية الترعة بمصب النهاية على المصرف والبدء في تأهيلها وتبطينها خلال أسبوعين.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لري أسيوط، إلى أن الإدارة خلال أقل من شهرين قامت بفتح 8 مجاري مائية مردومة بأطوال 4 كيلو متر وجاري حاليًا تأهيل هذه الأحباس.

فيديو قد يعجبك: