إعلان

صور.. مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يحتفل بـ"اليوم التونسي"

11:39 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استمرت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السادسة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، والمقام بقصر ثقافة شرم الشيخ تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

وأقام المهرجان احتفالية كبرى "الاحتفاء باليوم التونسي"، تضمنت معرض فني تراثي بعنوان "التعرف على الثقافة التراثية التونسية"، وعرض خلالها الصناعات التقليدية من النقش على الفضة والخزف التي اشتهرت بها مدينة نابل، والنقش على المنسوجات "الجوبة" ومنها للنساء والرجال، ومشغولات العنبر، بالإضافة إلى مجسم مصنوع لقفص سيدي أبو سعيد، إضافة إلى احتواء المعرض على مطبوعات وصور تُبرز أهم المعالم السياحية بمدن تونس.

كما جرى عرض المسرحية التونسية "ربع وقت" للمخرجة سيرين قنون، بحضور الفنانة سميحة أيوب، وذلك ضمن مسابقة العروض الكبرى، بحضور لجنة تحكيم العروض الكبرى النجمة إلهام شاهين، والنجم داود حسين من الكويت، و كاكو موتو اتسوشي من اليابان، وسيسي باباثانسيو من اليونان، وادموند هيوكسماري ألبانيا.

والعرض المسرحي من تمثيل شاكرة رماح، ريم الحمرونى، سهير بن عمارة، أميمة المحرزى، بسمة بعزاوى، والنص لسيرين قنون وريم حداد، و تصميم موسيقي علياء السلامي، وتصميم إضاءة بستيان لاجيا، وملابس جليلة ميداني، مكياج مليك السديري، فكرة وإخراج سيرين قنون.

وتدور أحداث العرض حول 5 نساء يتعلمن الغناء بحثًا عن فضاء يلملم ذواتهن في مجتمع "تكبله الثوابت المهترئة" حسب رؤية صناع تلك الأعمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان