إعلان

تعليق محافظ بني سويف ومدير الأمن على إنهاء خصومة الثأر في "كوم إدريجة" - صور

03:19 م الأحد 07 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

نجحت الأجهزة الأمنية ببني سويف في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أبو خزيم و أبو رسلان بعزبة التل بقرية كوم إدريجة التابعة لمركز الواسطى شمالي المحافظة، في جلسة صلح حضرها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ الإقليم، واللواء طارق مشهور مدير الأمن، واللواء أسامة حلمي حكمدار المديرية ، واللواء أسامة جمعة مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد هشام أبو الفضل رئيس فرع الأمن العام، والشيخ حسن سليمان مدير إدارة الأوقاف بالمركز.

قدم أفراد عائلة رسلان الكفن لعائلة أبو خزيم، وجرى التراضي والتصالح بين الطرفين وتعهدا بنبذ الخلافات ,وإنهاء الخصومة بينهما، وتبادل الطرفان التصافح والعناق، مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما.

من جانبه أعرب المحافظ عن شكره للقيادات الأمنية والشعبية، وكل من سعى لإنهاء هذه الخصومة الثأرية وإرساء مبدأ "الصلح خير"، لافتا إلى أن الخصومة تمزق نسيج المجتمع، وتعيق جهود التنمية، مشيرا إلى أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح واجب ديني وعمل نبيل حث عليه الدين، لنشر الألفة والمحبة والأمن والسلام بين المواطنين.

وأضاف محافظ بني سويف إن استجابة العائلتين لدعوات الصلح من أعضاء لجان المصالحات والقيادات الأمنية، يؤكد تغيّر الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطنين، داعيا الأهالي إلى تقديم يد العون والمساعدة للأجهزة الأمنية والتنفيذية للقضاء على عادة الثأر، والحد من وقوع خلافات جديدة، للتفرغ لتنفيذ الخطط التنموية والخدمية التي وضعتها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه أكد اللواء طارق مشهور مدير الأمن أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح واجب ديني، وعمل سامي دعت إليه كافة الأديان السماوية، لنشر الألفة والمحبة والأمن والسلام بين المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان