إعلان

محافظة المنيا: إنشاء 12 مدرسة جديدة لـ"التعليم المجتمعي" - صور

04:58 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، مع وفد مؤسسة مصر الخير، اليوم الأحد، إجراءات البدء في إنشاء 12 مدرسة جديدة، ضمن مدارس التعليم المجتمعي، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نهاد مجدي، مدير مكون التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير، ومحمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وأحمد حلمي مدير مؤسسة مصر الخير بالمنيا، ومحمود سعيد مدير التعليم بمصر الخير، وأحمد هدية مسؤول قطاع الاستثمار بالمؤسسة، والمهندس أحمد النوبي مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية.

وقالت الدكتورة نهاد مجدي مدير مكون التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير، إنه يوجد ألف و 12 مدرسة للتعليم المجتمعي على مستوى الجمهورية منهم 91 مدرسة بمحافظة المنيا، وتدشن مصر الخير 12 مدرسة جديدة بالقرى الأكثر احتياجًا وذات الكثافة السكانية العالية لإتاحة الفرص التعليمية لجميع المواطنين.

وأضافت "مجدي"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه بزيادة مخصصات دعم التعليم المجتمعي بمقدار مليار جنيه ، حيث سيجري إنشاء 500 مدرسة جديدة على مستوى الجمهورية".

وقدّم المحافظ، الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير على جهودها الدائمة في خدمة الأكثر احتياجًا في كافة ربوع الوطن وبخاصة في محافظة المنيا، موضحًا أن إنشاء مدارس التعليم المجتمعي، تأتي في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بضرورة النهوض بالتعليم وبناء الإنسان المصري، وتوفير فرص تعليمية لكافة الأطفال ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.

ووجه المحافظ، مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومؤسسة مصر الخير للبدء في أعمال المسح الدقيق للقرى المحرومة من الخدمات التعليمية ومن الأكثر احتياجًا، لافتا إلى أن المحافظة تضم ألف و824 عزبة ونجع تابعين للوحدات القروية، إذ يمكن البدء من خلال تلك العزب والنجوع للوصول للمستهدفين من أبناء تلك القرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان