إعلان

لمواكبة زيادة سفن الحاويات.. 3 قاطرات تنضم لأسطول ميناء دمياط "صور"

03:21 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

انضمت ثلاث قاطرات بحرية جديدة لأسطول وحدات الخدمات، بميناء دمياط، وجرى إطلاق أسماء "هداية، وسليمان، وصالح"، بعد الانتهاء من تشييدها بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن.

وأعلنت وزارة النقل، في بيان لها، أن قدرة شد كل قاطرة تصل إلى 60 طنا وتبلغ سرعتها 12 عقدة ويبلغ طول كل منها 35 مترا، وبعرض 11.5 مترا وغاطس يتجاوز 5 أمتار.

وجرى تزويد القاطرات بمنظومة مكافحة حريق وأجهزة ملاحية متطورة، في الوقت الذي جرى التعاقد عليها لمواكبة الزيادة الحالية في استقبال سفن نقل الغاز المسال من محطة الإسالة بالميناء.

وتهدف عملية تشغيل القاطرات إلى مواجهة الزيادة المتوقعة في سفن الحاويات من الأجيال الجديدة مع بدء تشغيل محطة الحاويات "تحيا مصر 1".

ورفع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، علم مصر على القاطرات، خلال متابعته معدلات تنفيذ مشروع إنشاء محطة الحاويات الجديدة، والتي تصل طاقتها القصوى إلى أكثر من 4 ملايين حاوية مكافئة وأطوال أرصفتها إلى 1970 مترا، وبعمق 18 مترا بالإضافة إلى ساحة خلفية بمساحة 910 ألف متر.

وتأتي المحطة ضمن إنشاء محور دمياط اللوجستي المتكامل، والذي يتضمن منظومة متكاملة للنقل متعدد الوسائط للحاويات يطبق بها أحدث النظم في مجال تكنولوجيا المعلومات وذلك لخدمة حركة الصادرات المصرية ومواكبة تزايد حركة الحاويات المتداولة بالموانئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان