إعلان

صور.. مديرية "شباب جنوب سيناء" تطلق برنامج الرعاية الطبية لذوي القدرات الخاصة

02:21 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء "مكتب ذوى القدرات والهمم"، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخاصة برعاية المعاقين ذهنيًا، برنامج الرعاية الطبية لذوي القدرات الخاصة، بمركز شباب طور سيناء، برعاية البنك الأهلي المصري، بهدف إجراء الفحوصات الطبية، والترفيه عن هذه الفئة.

انطلقت الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وجرى خلال البرنامج إجراء الكشف والفحوصات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان في تخصصات الأذن والعيون، وعقد ندوات توعية وتثقيفية لأولياء الأمور، إضافة إلى انطلاق برنامج رياضي ترفيهي، إضافة إلى رحلة داخلية إلى حديقة الأندلس بمدينة طور سيناء.

قال محمد فتحي، مدير مديرية الشباب والرياضة، إنه جرى الكشف على 150 شخصًا من المعاقين ذهنيًا، وجرى تسليمهم أدوية للأذن والعيون بالمجان، وأيضًا توزيع سماعات لضعاف السمع، وأخذ مقاسات لعمل نظارات لضعاف البصر من المستهدفين.

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة في تصريح له اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يجري تعميم البرنامج في كافة مدن المحافظة، بهدف تقديم خدمات طبية لهذه الفئة، وإدخال روح البهجة عليهم، وإشعارهم بأهميتهم في المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان