إعلان

"كأنك على الجليد".. رحلة الأهالي لتوثيق ذكريات في "جبال الملح" ببورسعيد (فيديو وصور)

01:41 م الجمعة 26 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على الفيسبوك، فيديو، اليوم الجمعة، من وسط جبال الملح في ملاحات مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، والتي تشهد توافد عشرات الرحلات الداخلية من مختلف المحافظات لالتقاط الصور التذكارية وسط جبال الملح لكي تظهر على أنها صور جرى التقاطها بالقطب الشمالي أو أحدى البلدان المشهورة بتواجد الجليد.

ويتواجد عدد من المصورين لالتقاط صور احترافية للراغبين من الزوار، الذين يعتمد معظمهم على التقاط صور وسط جبال الملح من خلال كاميرات هواتفهم المحمولة، في ظل أجواء من البهجة والسرور.

وأنشأ الفرنسيون ملاحة بورفؤاد عام 1859، وجرى تأميمها عام 1956 عند افتتاح قناة السويس، وتبلغ المساحة الحالية للملاحة 6 ملايين و822 ألف متر، ويبلغ إنتاجها 300 ألف طن سنويًا من الملح الخام الذي يجري تصنيعه، فضلاً عن 100 ألف طن تصدير خارجي من الملح المغسول، وحوالي 50 ألف طن ملح خام و150 ألف طن للسوق المحلي.

ويجرى تصدير الملح لعدة دول منها: بلغاريا، واليونان، روسيا، قبرص، سوريا، ولبنان وأوكرانيا، ويصل سعر طن الملح المغسول إلى حوالي 15 دولارًا والملح الخام 12,5 دولار، فضلاً عن تصدير أقراص الملح لإنجلترا مقابل 5 دولارات للطن الخارجي.

فيديو قد يعجبك: