إعلان

بعد إصابة 50 تلميذًا.. محافظ قنا يوقف تسليم الوجبات المدرسية

01:47 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي:

قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وقف صرف الوجبات المدرسية بشكل مؤقت للتلاميذ، لحين وصول نتائج تحليلها من المعامل المركزية بوزارة الصحة، والتأكد من مدى سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وجاء ذلك على خلفية إصابة 50 تلميذًا صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي بإعياء، ونقلهم لتلقي العلاج بمستشفى نجع حمادي العام.

وأوضح محافظ قنا أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، مكونة من ممثلي "الطب الوقائي، والتربية والتعليم، والتموين"، لأخذ عينات من الوجبات المدرسية الموجودة داخل المدرسة وتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، وتحديد مدى مطابقتها للمواصفات والاستهلاك الآدمي.

بالإضافة إلى التحفظ على مخازن الوجبات المدرسية لحين انتهاء الفحص والتحقيق، فضلًا عن قيام اللجنة بالمرور على المدارس بمدن المحافظة المختلفة بسحب عينات عشوائية من الوجبات المدرسية.

وأضاف "الداودي" أن الحالة الصحية للطلاب المصابين مستقرة ومطمئنة، وجرى توفير كافة سبل الرعاية الصحية وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وجاري تشخيص إصابتهم، مؤكدًا خروج ٣٠ تلميذًا من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان