إعلان

ظهور "زوجة الملك نخت مين" في شرم الشيخ احتفالًا بذكرى افتتاح المتحف المصري

10:49 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

زوجة الملك نخت مين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

احتفل متحف شرم الشيخ بالذكرى 119 لافتتاح المتحف المصري بالتحرير، بعرض أهم القطع الأثرية التي جرى نقلها من العرض الخاص بالمتحف المصري بالتحرير، لتصبح أحد أهم المقتنيات الأثرية التي يتزين بها متحف شرم الشيخ.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن القطعة الأثرية التي جرى نقلها من العرض الخاص بالمتحف المصري بالتحرير تنتمي لزوجة الملك نخت مين، ويجري عرضها بقاعة الحياة اليومية والبرية.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم الأربعاء، أن التمثال يعد من أهم القطع الأثرية التي تصور المرأة المصرية في مصر القديمة، وهي ترتدي ثوبًا من الكتان الفاخر، وباروكة شعر كثيفة يزينها شريط من زهور اللوتس، وتمسك في يدها اليسرى قلادة "منيت" الخاصة بالمعبودة حتحور، ويرجع هذا التمثال لعصر الدولة الحديثة، تحديدًا الأسرة الثامنة عشر.

وأشار إلى أن المتحف يفتح أبوابه لاستقبال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف دمجهم وإشراكهم في المجتمع، وإدخال البهجة والسرور عليهم، وجرى استقبال طلاب مدرسة الصم وضعاف السمع بمدينة طور سيناء، وقاموا بجولة تفقدية داخل قاعات المتحف.، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان