إعلان

ردًا على زكريا بطرس.. أقباط يوزعون المصاحف على المارة ببني سويف (صور)

09:03 م الأحد 14 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

حرص عدد من الشباب الأقباط على توزيع نسخ من المصحف الشريف، على المارة في شوارع مدينة بني سويف، في تعبير منهم على رفض إثارة الفتن بين مكوني الشعب المصري، عقب تصريحات القس المشلوح زكريا بطرس.

قال مرقص موريس -أحد شباب هذه المبادرة- إن ما يقدمه لإخوته من المسلمين من نسخ للمصحف هو رسالة للعالم أجمع، بأن شعب مصر متماسك وصلب، ولن تنجح مؤامرات الأعداء في خلخلة نسيجه.

بينما أضاف مينا عدلي -شاب آخر مشارك بهذه الفعالية- أن هدفهم وأد الفتنة التي يحاول البعض زرعها بين طرفي الشعب، مؤكدًا أن مثل زكريا بطرس لا يمثل إلا نفسه، ولا يعبر عن جموع المسيحيين في مصر، ممن يرفضون الإساءة والتجريح الذي لا يتوافق مع الروح المسيحية، ويخالف احترام أقباط مصر لإخوتهم المسلمين.

وعلقت الكنيسة الأرثوذوكسية، السبت، على التصريحات المسيئة الصادرة من الكاهن السابق زكريا بطرس، والمنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرةً إلى انقطاع صلتها به منذ أكثر من 18 عامًا.

وأوضحت الكنيسة، في بيان، أن "زكريا بطرس كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين كنائس عدة، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية، لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة، حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره".

وأضافت أن "الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقبل الطلب المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان