إعلان

قصة صورة.. "أسقف أبنوب" يروي ذكريات لحظة العبور وتقبيل الأرض في أكتوبر

10:15 م السبت 09 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

"عندما وطأت قدماى أرض سيناء قبلت رمالها.. فكان حلمًا بالنسبة لنا".. هكذا بدأ الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة أحد أبطال نصر أكتوبر 1973، حديثه مؤكدًا أن أرض سيناء غالية على كافة المصريين وتحريرها كان واجبًا على كل مصري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنيافة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، مدون عليها اسم جندى مقاتل اسحق عطالله جرجس وهو يرتدي الزي العسكري أثناء مشاركته كجندي مقاتل بالجيش الثالث الميداني سلاح الدفاع الجوى فى حرب أكتوبر المجيدة 1973.

وقال الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، في تصريح خاص لـ"مصراوي":" إنه كان جندي فى سلاح الدفاع الجوي بالجيش الثالث الميداني؛ مشيرًا إلى ما حدش كان يعرف أمته ساعة الصفر لحرب أكتوبر.. ولكننا كل أفراد الجيش كانوا سعداء باتخاذ الرئيس السادات قرار الحرب..قائلاً:"الجيش كله كان فرحان".

وأضاف أنه أول ما وطأت قدماى أرض سيناء قبلت رمالها.. فكان حلمًا بالنسبة لنا ظللنا نحارب حتى عبور قناة السويس.. مشيرًا إلى أن الانتصار جاء نتيجة للتدريب المتواصل ونشكر ربنا على الانتصار.

وأشار إلى عقب انتهاء حرب أكتوبر المجيدة استلمت عملي في ديوان عام محافظة القاهرة ومكثت 4 سنوات حتى تقدمت باستقالتي والالتحاق بدير الأنبا بيشوي حتى تمت رسامته أسقفا على إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة.

وأوضح أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى قام بنشرها أولاد صديقي "مرزوق إبراهيم ميخائيل" أثناء قضائي معه فترة التجنيد في القوات المسلحة المصرية حتى حرب أكتوبر المجيدة؛ مشيرًا إلى تزامنًا مع الذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر قام نجل صديقي بنشر صورة والده وصورتى والتهنئة بالنصر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان