إعلان

20 قبيلة ووفود عربية.. ملخص حكاية مهرجان سباق الهجن في شرم الشيخ - صور

05:42 م السبت 09 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عاشت محافظة جنوب سيناء خلال الأيام الماضية أجواء الاحتفال بمهرجان سباق الهجن المقام في مضمار شرم الشيخ الدولي، بحضور وفود عربية ومتسابقين ينتمون لـ17 قبيلة.

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، ختام فعاليات مهرجان سباق الهجن بمدينة شرم الشيخ، والذي انطلق بمضمار شرم الشيخ للهجن والفروسية منذ الأربعاء الماضي، بمشاركة 20 قبيلة، بواقع 1200 متسابق من 17 محافظة، وحضور وفود تمثل المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية.

وأشاد محافظ بدور المهرجانات الخاصة بسباقات الهجن، لكونها تسهم بدرجة كبيرة في حركة السياحة بمدينة شرم الشيخ، لذا جرى تطوير المضمار وتوسعته ليستوعب رياضة الفروسية أيضًا، ليصبح مضمار الفروسية والهجن.

وأوضح المحافظ أنه جرى تطوير المضمار وإعداده على أعلى مستوى، ليستضيف المسابقات العالمية الكبرى، لافتًا إلى إن رياضة الهجن تشهد إقبال من القبائل البدوية المصرية والعربية، لكونها تعد أحد مواريثهم التاريخية.

وقال المحافظ بتسليم الفائزين الجوائز، مشيرًا إلى أن هذه الجوائز دعم من الإتحاد الإماراتي لرياضة الهجن بدولة الأمارات.

ومن جانبه قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن هذه السباق شهد منافسة شديدة بين المتسابقين، وجرى الكشف على الهجن المشاركة في السباق، قبل وبعد السباق للتأكد من عدم إعطائها أي منشطات، لضمان نزاهة السباق، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للهجن في تصريح له اليوم، أنه فاز بالمراكز الأولى في هذا المهرجان 8 متسابقين وهم: سليم حسين سليمان، ويوسف سليمان حميد، وفتوح الشاطر علي، وسليم الدلح، ومحمد سليم عطية، ومحمد حمدان سالم، وصلاح إبراهيم، ومحمد سلامة سليمان عايد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان