إعلان

الأهلي يقترب من الذهب.. المارد الأحمر يواجه "الكويتي" بنهائي البطولة العربية لكرة السلة

12:46 م السبت 09 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تُختتم مساء اليوم السبت، فعاليات البطولة العربية للأندية رقم 33 لكرة السلة، التي استضافها نادي الاتحاد السكندري في الفترة من 29 سبتمبر الماضي حتى 9 أكتوبر، بمواجهة تجمع بين فريق النادي الأهلي المصري و فريق الكويت الكويتي في المباراة النهائية.

يأتي ذلك بعد أن فاز الأهلي على نادي الاتحاد السكندري حامل اللقب ومستضيف البطولة في الدور نصف النهائي، بينما تأهل الفريق الكويتي على حساب فريق الزهراء التونسي.

واقترب النادي الأهلي من تحقيق لقب البطولة الأول في تاريخه بهذه البطولة، وأكد الجهاز الفني أن الوصول لتلك المرحلة يعد حافزًا قويًا للاعبين للفوز بعد أن فشل النادي في تحقيقها 4 مرات وصل فيهم إلى المباراة النهائية.

وكان الأهلي قد وصل للمرة الأولى إلى نهائي البطولة عام 1990، في البطولة رقم 5، والتي أقيمت في الأردن، إلا أنه خسر اللقب على يد فريق الرشيد العراقي.

وفي عام 1991، نجح الاتحاد السكندري في خطف اللقب من الأهلي في البطولة السادسة التي أقيمت بمصر.

وبعد غياب 8 سنوات عن الوصول للنهائيات، عاد الأهلي من جديد عام 1999، في البطولة العربية الثالثة عشر التي استضافتها لبنان، حيث خسر الأهلي في المباراة النهائية على يد فريق الحكمة اللبناني. وبعدها بعام فقد الأهلي لقب جديد، ولكن هذه المرة على يد مواطنه فريق نادي الجزيرة، في البطولة التي جمعت بينهما بدولة الإمارات.

وأكد الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق الأهلي، إصرار اللاعبين على تحقيق البطولة هذا العام، خاصة و أنها فرصة ذهبية بسبب إقامتها في مصر.

على الجانب الآخر لدى فريق الكويت الكويتي طموحات كبيرة بإحراز اللقب للمرة الأولى، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها الفريق الكويتي إلى المباراة النهائية.

وكان الفريق الكويتي قد سبق له احتلال المركز الثالث مرة واحدة، وذلك في البطولة رقم 21 التي أقيمت بالأردن، بينما احتل مرتين المركز الرابع في النسخة رقم 20 التي أقيمت بالسعودية، والمرة الثانية في البطولة رقم 23 التي أقيمت بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان