إعلان

يلعب الكرة بقدم واحدة.. حكاية "غريب" مع الساحرة المستديرة وتحدي الإعاقة في المنوفية - فيديو

03:31 م الأحد 03 أكتوبر 2021

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لقاء مصورًا مع الشاب محمد غريب الذي أصيب في حادث قطار وبترت قدمه ولا يزال يمارس كرة القدم ويحلم بالانضمام للمنتخب الوطني لذوي الهمم.

"محمد غريب" ابن الـ33 عامًا، يحكي قصته لـ"مصراوي"، ويؤكد أن طفولته وذاكرته تتزاحم بها ذكريات الدورات الرياضية ومسابقات كرة القدم المتنوعة، ليمر بلحظة صمت يقطعها بحادثة بتر قدمه في سنّ 25 عامًا، ليؤكد أنه لم يكن يفكر لحظة في ترك اللعبة وعيش حياة العاجزين، وتابع: "نعم أنا هنا الأن أمارس لعبتي المفضلة وأتابع تدريباتي ولدي حلم جديد سأمثل فيه مصر بإذن الله".

أضاف الشاب أن أسرته لم تعارضه في ممارسة كرة القدم بل شجعه شقيقه الأكبر، وأبناء بلدته جعلوه يشعر بأنه مثلهم، شاب صحيح الجسم يأخذ مركزًا وسط الفرق التي يكونها كل تجمع لشباب القرية، وهو يؤدي دون كلل ويترك بصمته ناصعة، دفاعًا حينًا وهجومًا حينًا آخر، وبات كل أسبوع ينتقل بين ملعب وآخر للتدريب على مهارات الكرة.

وكشف "غريب" عن وجوده ضمن فريق "المعجزات" بنادي السلام بالقاهرة، وقد ترشح ضمن آخرون للانضمام إلى منتخب مصر للمبتورين "مصر للمعجزات"، واللعب قريبًا مع منتخب تنزانيا، لافتًا إلى استعداده بكل ما أوتي من قوة ليكون ضمن المجموعة المُختارة لتمثل مصر.

في النهاية وجه الشاب شكره وامتنانه لأسرته وأصدقاءه، وكل مدرب ساعده على تحديه إعاقته، ودعمه في تصديق أن الإعاقة ليست جسد بل إعاقة عزيمة، فلم ييأس واستكمل حياته باحثًا عن حلم جديد ينتظره.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان