إعلان

القائم بأعمال سفير البرازيل: نبحث إطلاق خط طيران مباشر مع مصر

03:20 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قال روبن أوريفير القائم بأعمال سفير البرازيل في مصر، إن سفارتي مصر والبرازيل تعملان لتفعيل اتفاقية إطلاق خط طيران مباشر يربط بين البلدين، ونأمل أن يجري تنفيذ الاتفاق بداية العام المقبل 2022 من خلال مصر للطيران.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال استقبال قلعة قايتباي بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، 15 سفيرًا من الدول اللاتينية، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الايبرو أمريكي الذي تستضيفه المدينة الساحلية بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

وأكد القائم بأعمال السفير عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وأنه يجري خلال العام الحالي الاحتفال بالذكرى رقم 150 على زيارة الإمبراطور بيدرو الثاني لمصر عام 1871.

وأشار إلى أن التعاون بين مصر والبرازيل يشمل المجالات الثقافية والسياسية والتجارية، وكان آخر تطورات العلاقات بين الجانبين زيارة نائب رئيس البرازيل لمصر والتي التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقد لقاءات مثمرة امتدت لثلاثة أيام مع عدد من كبار المسؤولين بالدولة لبحث التعاون المشترك.

من جانبه أوضح نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية أشرف منير، أنه يتم البحث مع الجانب البرازيلي لإطلاق خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل كنقطة انطلاق لكل دول أمريكا اللاتينية،ووضع استراتيجية جديدة في وزارة الخارجية المصرية لتطوير العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان