إعلان

صحة جنوب سيناء تخصص ٤ وحدات لتفعيل مبادرة الرئيس للتشخيص عن بعد

09:34 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

الدكتور أيمن رخا - وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلن الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، عن تخصيص ٤ مراكز لبدء تفعيل منظومة التشخيص عن بعد ، تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة الكشف عن بعد، عن طريق تحديد وحدات للتشخيص عن بعد telemedicine .

وأوضح وكيل وزارة الصحة -في تصريح له اليوم الإثنين- أنه جرى تجهيز هذه الوحدات بمستشفى الطور العام بوحدة الزهراء، ومستشفى شرم الشيخ الدولى، ومستشفى دهب المركزي، ومستشفى طابا المركزي، وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ، ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالى والبحث العلمي، وبناءً على موافقة الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، على بتوفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص عن بعد.

وأكد أنه جرى تجهيز هذه المراكز بما يمكن الطبيب من فحص المريض في أى مكان وأي وقت ، من خلال طبيب وسيط بمتابعة حالة المريض بأحدث الأجهزة الطبية.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا جمال، منسق التشخيص عن بعد بالمحافظة، إن تنفيذ المبادرة أصبح ممكنا مع التطور التكنولوجى، وظهور الأجهزة التى تساعد على تنفيذها ، ويحل معوقات العمل الروتينى بالقطاع الطبي، ويساعد في تشخيص الحالات التي لا يوجد تخصصات خاصة بها بالمحافظة أو في حالة أن الأخصائى المسؤول عن الحالة يحتاج إلى رأي طبي آخر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان