إعلان

بتكلفة 250 مليون جنيه.. افتتاح أول مستشفى لعلاج الاختلافات الخلقية للأطفال بالإسكندرية- صور

03:16 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مستشفى "نيل الأمل" المتخصصة في جراحات الأطفال والاختلافات الخلقية بالمجان بمنطقة ميامي بحي المنتزه أول، بتكلفة تقدر بـ 250 مليون جنيه.

وقال المحافظ إن مستشفى نيل الأمل للأطفال تعد صرح عظيم على أرض الإسكندرية، لافتًا إلى أنها كانت بمثابة حلم للكثير.

وأشاد الشريف، بمستوى التجهيزات بالمستشفى، مشيراً إلى أنها تضم أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة، قائلًا: "جزيل الشكر إلى المجتمع المدني ورجال الأعمال الذين ساهموا وشاركوا في التبرع لبناء هذا الصرح العظيم".
وأوضح كرم الكردي، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة نيل الأمل، إن المستشفى تأتي في إطار رؤية الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، منوهًا أنها تضم أكبر عناية مركزة تسع لأكثر من 40 من حديثي الولادة وأطفال الاختلافات الخلقية.

وأشار إلى أن المستشفى تضم أول وأكبر مركز أشعة تشخيصية للأطفال، ومركز البحث العلمي ومعامل الجينات، ووحدة طب الأجنة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، فضلًا عن وحدة العمليات الجراحية والمناظير لتقديم العمليات في كافة التخصصات الدقيقة والمستعصية.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء لمستشفى نيل الأمل، أن المستشفى يضم ما يزيد عن 20 عيادة تخصصية وتكاملية ومركز تأهيلي، موضحًا أن سعة المستشفى تبلغ 62 سرير و3 غرف عمليات مجهزين بأحدث الأجهزة الطبية.

حضر الافتتاح كل من أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والدكتور صابر وهيب، رئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور محمد عبدالملاك، مدير عام المستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان