إعلان

"جوزي رقم واحد".. حكاية سواقة توكتوك في كفر الشيخ.. "أم زياد": "بشتغل 17 ساعة يوميًا" - فيديو

10:49 ص الإثنين 11 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

لم تتوقع يومًا المرأة الثلاثينية أن تكون سائقًا لمركبة دراجة آلية "توكتوك"، ولكنها مارست ذلك العمل لمواجهة أعباء المعيشة مع الزوج، وتلبية احتياجات الأبناء، إلا أنها تؤكد قيامها بدورها كزوجة وأم على الوجه الأكمل.

صالحة الشحات أحمد، الشهيرة بـ"سلمى"، أو كما يناديها الناس بأم زياد، تبلغ من العمر 34 عامًا، سائق توك توك، وتقيم بمركز الحامول في كفر الشيخ، أكدت لـ"مصراوي"، أنها رفضت تحمل زوجها العامل الزراعي أعباء المعيشة بمفرده منذ 3 أعوام، وقررت العمل لمساعدته.

قررت أم زياد بيع مصوغاتها، ومعها مبلغ مالي "تحويشة"، لتشتري مركبة "توكتوك"، وسعت إلى ذلك ودفعت مقدم شراء المركبة بالتقسيط لعدم توافر سيولة مالية ثمن المركبة، وبدأت فعليًا العمل وسط مئات من سائقي تلك المركبات.

أكدت تعرضها للعديد من المشاكل في بداية عملها من بعض السائقين، وبعض المواطنين من خلال تنمرهم عليها بإطلاق العبارات السيئة كونها سيدة، وصغيرة السن، فيما اكتسبت احترام العديد من المواطنين، وأصبحوا يتعاملون معها بعد تفهم حقيقة عملها بحثًا عن لقمة العيش بـ"الحلال".

كشفت عن عملها اليومي والذي يصل إلى 17 ساعة يوميًا، فيبدأ عملها من الثالثة فجر كل يوم، في توزيع الخبز للمواطنين، وبعد ذلك تقل الأطفال لمدارسهم، وكذا العودة لمنازلهم، وتمارس عملها في باقي اليوم من خلال التجول بمركبة التوك توك للساعة الثامنة مساء.

ولفتت إلى أنه رغم ممارستها العمل طوال تلك الفترة يوميًا لكنها تستطيع توفيق وضعها مع أسرتها فاستطاعت تعليم أبنائها كيفية الاعتماد على أنفسهم، وتتابع ما يمارسونه يوميًا من أعمال منزلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان