إعلان

وزيرا "الهجرة" و"التعليم العالي" في زيارة لجامعة الجلالة

02:05 م الأحد 06 سبتمبر 2020

السفيرةنبيلة مكرم والدكتور خالد عبد الغفار خلال زي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

زارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي جامعة الجلالة بمنطقة السخنة، يرافقهما وفد من أبناء المصريين الدارسين في الخارج.

وتأتي الزيارة اليوم الأحد، ضمن مبادرة شباب الدارسين بالخارج التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استجابة لتوجيهات الرئيس والتعريف بالجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم المصري، وتعريف الدارسين بالخارج على أساليب التعليم الذي توفره الجامعات المصرية.

كما استهدفت الزيارة تعريف الطلاب بمشروع مدينة الجلالة باعتباره أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يحتل موقعًا جغرافيًا متميزًا، ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، ما يؤهله لأن يصبح مدينة عالمية على أرض مصرية.

وتضم جامعة الجلالة 13 كلية، من بينها الطب والتمريض والهندسة والفنون والإعلام والتكنولوجيا الحيوية "البيو تكنولوجي" وغيرها، ومن المقرر افتتاحها للدراسة العام المقبل، كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي، ومعامل بحثية ودراسية تحاكي الجامعات العالمية.

شملت الجولة أيضًا زيارة لمنطقة اليخوت، وارتياد الكورنيش الجبلي، وركوب التليفريك الذي يعد من أبرز معالم المدينة ويمتد لمسافة تبلغ 4500 متر.

وزيري الهجرة والتعليم العالي والطلاب الدارسي بالخارج خلال زيارة مدينةالجلالة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان