إعلان

حوار.. وكيل صحة المنوفية يكشف دور "المبادرات الرئاسية في علاج كورونا"

12:11 م الأحد 06 سبتمبر 2020

جانب من الحوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

شهدت المنظومة الصحية، في محافظة المنوفية، وعلى مستوى الجمهورية، خلال المرحلة الماضية تغيرات كبيرة، وواجهت تحديات، من بينها فيروس كورونا المستجد.

في هذا الإطار التقى "مصراوي" بالدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة الجديد في المحافظة، للحديث حول رؤيته للتطوير، وملف المستشفيات الخاصة، والمبادرات الرئاسية وىخر التطورات في مواجهة فيروس كورونا.

في الجانب المتعلق بالمستشفيات الخاصة، قال جودة: "ملف شائك جدًا"، مؤكدًا أنه سيعمل على المرور على المستشفيات الخاصة وإلزامها بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

IMG-20200905-WA0019

وأوضح وكيل وزارة الصحة خلال حواره مع "مصراوي" أنه سيضع حلولًا جادة ورادعة لتقليل التكلفة على المواطنين داخل المستشفيات الخاصة.

وأكد وكيل وزارة الصحة الجديد في المنوفية أن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المنصب كان لها دورًا فعالًا في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن هذه المبادرات كانت سببًا في تقليل الإصابة بالأمراض المزمنة وتوفير كافة الأدوية اللازمة لأصحاب الأمراض المزمنة وهذا ساعد كثيرًا في شفاء العديد من المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المبادرات الرئاسة استطاعت توفير الأدوية اللازمة لمرضى الأمراض المزمنة من الرجال والسيدات، مؤكدًا أن جميع الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة يستطيعون أن يحصلوا على الأدوية الخاصة بهم بالمجان قائلًا "هذا هو واجبنا نحو المواطنين".

وفيما يخص الإعلام والتعاون بينه وبين الأجهزة التنفيذية، قال الدكتور فيصل جودة: "الإعلام المصري الشريف المحايد الذي ينقل الحقائق دون تزييف، يعتبر جسرًا لا يمكن الاستغناء عنه للعبور بالوطن إلى بر الأمان".

IMG-20200905-WA0020

وحول رؤيته لمستقبل المنظومة الصحية في المحافظة، قال وكيل الوزارة: نعمل بالتنسيق الكامل مع قيادات الوزارة وعلى رأسها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وكذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في المحافظة، من اجل دراسة الواقع الفعلي لاحتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها قدر المستطاع من خلال تكييف الاحتياجات على الموارد، بما يحقق أقصى استفادة للمواطنين والتيسير عليهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن وزارة الصحة تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين وتعمل على الوقوف بجوار محدودي الدخل، وتوفير الخدمات الصحية لهم بالشكل اللائق.

ولفت الدكتور فيصل جودة، إلى أن الدولة المصرية بكافة أجهزة تعمل على تقديم الخدمات اللائقة للمواطنين، موضحًا أن الخطوات العملية بدأت بالفعل لتعميم تجربة التأمين الصحي الشامل والتي توفر الخدمة الصحية للمواطنين بالشكل اللائق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان