إعلان

جنوب سيناء تستعد لموسم جني الزيتون

01:50 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أكد المهندس أسامة إبراهيم وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، الاستعداد لموسم عصر الزيتون بإجراء الصيانة الدورية للعصارات، خاصة مع التوسع في زراعة أشجار الزيتون بالمحافظة، وبلوغ المساحة المزروعة بأشجار الزيتون على مستوى المحافظة إلى 25 ألف فدان، بينهم 16 ألف في مدينة رأس سدر، والباقي موزع على جميع المدن، وكانت مساحة أشجار الزيتون العام الماضي 21 ألف فدان بزيادة 4 ألاف فدان.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح له اليوم الأربعاء، أن موسم جني محصول الزيتون الخاص باستخراج الزيت يبدأ منتصف شهر أكتوبر من كل عام، ويجري زراعة نوعين من الزيتون بالمحافظة نوع خاص بإنتاج الزيت مثل الكوناكي، والكورتينا، والبنزلينوا، والبيكوال، وتتمتع هذه الأصناف بزيادة نسبة الزيوت بها، والنوع الأخر خاص بالتخليل وجاري جنيه منذ فترة.

وقال وكيل الوزارة، إن زيت الزيتون المنتج في مدينة سانت كاترين يعد من أجود أنواع الزيوت في العالم لكونه أقل حموضة، طبقًا لتقارير اللجنة العالمية للزيوت، وكلما تأخر جني الزيتون الخاص بالعصر كلما زادت نسبة الزيوت فيه، ما يعطي جودة أعلى.

وأشار إلى أنه جاري تجهيز عصارات الزيتون، ويوجد عصارتين بمدينة الطور، وأخرى بمدينة رأس سدر للعصر على البارد، وهو أفضل أنواع العصر لانخفاض نسبة الحموضة فيه إلى صفر عكس العصر على الساخن.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن انتاجية الفدان من محصول الزيتون في تزايد مستمر، وبلغ إنتاج الفدان الواحد هذا العام حوالي 3 أطنان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان