إعلان

محافظ شمال سيناء يبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

05:31 م الأحد 27 سبتمبر 2020

اجتماع محافظ شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


شمال سيناء - أشرف سويلم:

عقد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأحد، اجتماعًا برئاسته وفي حضور حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية المختلفة؛ لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد.

قال المحافظ، خلال الاجتماع، إن العام الدراسي الجديد سيبدأ داخل المحافظة في موعده المحدد، أسوة بباقي محافظات الجمهورية.

وأوضح المحافظ أنه سبق صدور قرار عودة المعلمين إلى المدارس في 13 سبتمبر الجاري، للتأكيد على تجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ولإعطاء فرصة لتأهيل المعلمين لآلية المنظومة الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في ظل جائحة كورونا.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في جميع المدارس من الالتزام بالكمامات الواقية، وقياس درجات الحرارة، ومراعاة التباعد بين الطلاب، وعدم التزاحم في الفصول وفي الطابور والفسحة.
ولفت إلى أن اتخاذ الإجراءات تعتبر مسؤولية تضامنية بين المدرسة ومجلس الأمناء والأسرة ومديرية الصحة، مطالبًا المعلمين بأن يكونوا قدوة لطلابهم في الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات.

وأضاف المحافظ أنه تمت الاستعانة بعدد من هيئة التمريض إلى جانب الزائرات الصحيات لتغطية جميع المدارس في ظل الظروف الحالية، وأن يكون تواجدهم يوميًا في المدرسة، تحت إشراف مدير المدرسة.

وأشار المحافظ إلى المعلمين السابق تدريبهم على الإسعافات الأولية عن طريق هيئة اليونيسيف، وأنه ستتم الاستعانة بهم في دعم الزائرات الصحيات والتمريض بالمدارس.

كما أكد على تكثيف التوعية في المدارس بخصوص فيروس كورونا، وباقي الأمراض المعدية، وإرشاد الطلاب عن طرق الوقاية منها، وأن تتم توعية الطلاب باصطحاب الأدوات الشخصية معهم من كمامات ومناديل ورقية وصابون للاستخدام الشخصي في المدرسة، مع الاهتمام بتوفير المياه والتهوية بجميع المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان