إعلان

"لا نملك غير الدعاء".. "مصراوي" مع أصحاب أراضي طرح النهر في القليوبية -صور

09:15 ص الأحد 27 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حالة من الحيرة والقلق سيطرت على المواطنين من منتفعي أراضي طرح النهر في القليوبية، بسبب التحذيرات التي أصدرتها الأجهزة التنفيذية في المحافظة حول ضرورة اتخاذ ما يلزم نحو نقل أي متعلقات وأغراض من الحظائر، أو المخازن، أو تشوينات المحاصيل الزراعية الواقعة على أراضي طرح النهر، تحسبًا لارتفاع منسوب المياه مع بدء موسم الفيضان للعام الجاري حرصًا على الأرواح والممتلكات.

"نتمنى من الله أن يحفظ أرضنا من الفيضان"، هكذا بدأ "حامد محمد"، أحد الأهالي بقرية ببنها، حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أنهم لا يملكون حاليًا غير الدعاء، موضحًا أن ذلك الأمر لم يحدث منذ عشرات السنين، وأن الوضع الحالي يتطلب التعاون مع الأجهزة التنفيذية من أجل الخروج بأقل الخسائر.

وأضاف "السيد مرزوق"، أنه لم يكن يعلم بشأن ذلك الفيضان، بعدما فوجئ بزيارة من الوحدة المحلية، وتنبيهه وتحذيره بضرورة نقل أي متعلقات وأغراض من الأرض الزراعية، وضرورة جمع أي محصول حتى لا يتعرض لأي خسائر، مشيرًا إلى أنه سيستجيب لأي توجيهات في هذا الشأن، داعيًا الله عز وجل أن يحفظ العباد من أي خطورة قد تأتي من الفيضان.

وأهاب المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المواطنين قاطني الجزر وأراضي طرح النهر، اتخاذ ما يلزم من نقل أي متعلقات وأغراض من المنازل والحظائر والمخازن الواقعة في هذه الأماكن تحسبا من ارتفاع منسوب المياه.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه جرى تشكيل لجان لمتابعة مناسيب المياه، والاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول في فترة الشتاء، بالتنسيق مع جميع الأجهزة المختصة والإدارات المعنية، وغرفة العمليات الدائمة بالمحافظة، لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

وقال المهندس أشرف درويش مدير الإدارة العامة لري القناطر، إن ارتفاع منسوب النيل، بسبب إمرار التصرفات الزائدة بالنهر، لا يمثل خطورة، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي زيادات متوقعة لمناسيب مياه النيل على أراضي طرح النهر.

وأضاف "درويش"، أن الفيضان خير والأراضي والحدائق مؤمنة ولا إخلاء للمنازل، مشيرًا أن المناطق المستهدفة برفع الطوارئ واتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك في أراضي طرح النهر بمناطق جزيرة الشعير، وعزبة مسلم، وعزبة الأهالي، وباسوس، حيث جرى تفعيل غرفة الطوارئ بين مجلس المدينة وإدارة الري ووزارة الداخلية لمواجهة أي مفاجآت.

وأوضح مدير إدارة الري، أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنبيه على أصحاب المباني باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المنازل وحظائر المواشي والمخازن والأقفاص السمكية، وأي تشوينات للمحاصيل الزراعية، وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل، وارتفاع مناسيب مياه النيل، أو الفيضان على أراضي طرح النهر دون صدور قرارات بإخلاء هذه الأماكن حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان