إعلان

صور.. وزير النقل يتفقد المحاور والكباري على نهر النيل بأسوان

04:27 م الأحد 20 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأحد، المشروعات التنموية والكباري العلوية الجاري تنفيذها في محافظة أسوان.

استهل وزير النقل جولته بتفقد مشروع محور وكوبري كلابشة الحر بتكلفة 1.024 مليار جنيه وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 98%، ويصل طوله إلى 23 كم، وعرضه إلى 21 مترًا، ويشمل 9 كباري، منها 5 كباري رئيسية ، و5 أنفاق لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والمجاري المائية.

استكمل الوزير جولته بتفقد مشروع محور كوبري دراو الجديد والذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بمركزي دراو ونصر النوبة بإجمالي تكلفة 1.356 مليار جنيه، وبطول 17 كم، ويتكون من 7 كباري و3 أنفاق.

كما تفقد مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي، واختتم الجولة بمتابعة الأعمال الجارية فى محور وكوبري خزان أسوان الحر بتكلفة 1.6 مليار جنيه ويبلغ طوله 5.4 كم، وعرضه 29 مترًا.

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشكر للقيادة السياسية على النقلة النوعية والطفرة غير المسبوقة في كافة محاور التنمية وخاصة قطاع النقل لإنشاء المحاور الطولية والعرضية والكباري، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الرئيسية .

وأكد محافظ أسوان على أن ما تشهده المحافظة حاليًا يجسد ملحمة البناء والامتداد العمراني في ظل المشروعات الجارية وخاصة بأن ذلك يتوازى مع مشروع ازدواج الطريق الصحراوي حيث أن هناك سباق مع الزمن لاستكمال تنفيذ الأعمال الجارية فى المرحلة الأولى بتكلفة 540 مليون جنيه وبطول 90 كم بدءاً من أسوان وحتى وصلة الغنيمية بمركز أدفو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان