إعلان

محافظ الفيوم يفتتح مسجد "الخليفة" بعد إحلاله وتجديده (صور)

06:03 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، اليوم الأربعاء، مسجد الخليفة، بشارع الورشة في مدينة الفيوم، بحضور الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أئمة ورجال الأوقاف، والأهالي.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم محافظة الفيوم، إن تكلفة إحلال وتجديد المسجد بلغت مليون جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح 7 مساجد خلال الأسبوع القادم، كما جرى افتتاح وإحلال وتجديد 219 مسجدًا بالمحافظة منذ عام 2014 حتى 2020، بتكلفة تجاوزت 236 مليون جنيه.

وقال محافظ الفيوم إن افتتاح عدد من المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، لافتًا إلى أنه سيتم تقنين أوضاع عدد من الكنائس بالمحافظة، مؤكدًا أن الدولة عازمة على الااستمرار والمضي في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، مشيرًا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بمسجد الخليفة والمبنى على مساحة 383 مترًا، شملت تطوير المسجد وفرشه وإحلال وتجديد دورات المياه، موضحًا أن العمل استمر لمدة 15 شهرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان