إعلان

الأولى بالشرق الأوسط.. افتتاح حاضنة ذكاء اصطناعي في جامعة الإسكندرية- صور

11:16 ص الأحد 13 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، أول حاضنة للذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بمبني وحدة إدارة المشروعات بالجامعة.

حضر الافتتاح الدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، والدكتور عصام وهبة، وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وقال الكردي، إن إنشاء حاضنة الذكاء الاصطناعي بجامعة الإسكندرية يهدف إلى نشر الوعي بأهمية هذا المجال ودوره الحالي والمستقبلي، فضلا عن احتضان الشركات الناشئة التي تعمل في هذا مجال التكنولوجيا المتطورة.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تحرص على مواكبة كل ما هو حديث ومتطور لنشر ثقافة وريادة الأعمال وغرسها في الطلاب، لاسيما أن ريادة الأعمال والاقتصاد القائم على المعرفة يعد أحد أكبر دعائم مستقبل الاقتصاد في مصر والعالم.

وأضاف رئيس الجامعة أن الظروف الحالية وجائحة كورونا جعلت التكنولوجية والذكاء الاصطناعي مسار إجباري لكافة الدول في كل المجالات وبخاصة العملية التعليمية، مؤكدا أن الجميع يستخدم الذكاء الاصطناعي بصفة يومية.

ولفت إلى أن الكمبيوتر في المستقبل القريب سيكون قادرا على التفكير دون أن يحتاج لمبرمج يقوده، منوها أن جامعة الإسكندرية لديها أقدم قسم لهندسة الحاسب على مستوى جامعات مصر.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن خريجو الجامعة سوف يكون لهم دور هام في أعمال تلك الحاضنة، موضحا أن الحاضنة جرى تنفيذها بتمويل من مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان