إعلان

يطبق العام المقبل.. جامعة الإسكندرية تعلن تفاصيل خطة الدراسة بنظام الهجين

01:04 م الجمعة 11 سبتمبر 2020

الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استعرض مجلس جامعة الإسكندرية، خطة الدراسة بنظام التعليم الهجين للعام الدراسي المقبل ٢٠٢١-٢٠٢٠، والذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، أنه سيجري العمل على تغيير البنية التحتية التعليمية لتمكين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من العمل بطريقة اونلاين، وذلك في إطار التحول الرقمي للعملية التعليمية واستخدام النظم المختلفة للتعلم عن بعد، من خلال نظام ثابت معتمد لاستمرار العملية التعليمية بشكل كفء.

وبدوره أوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة انتهت من إعداد مجموعة كبيرة من المقررات التي تعد نماذج ممثلة للتخصصات المختلفة بالجامعة.

وأشار إلى أن هناك خطة تدريبية تستأنف اعتبارا من الأسبوع المقبل لأعضاء هيئة التدريس بجميع كليات ومعاهد الجامعة بكل من وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد، ومركز القياس والتقويم بالجامعة، على المقررات المزمع طرحها خلال العام الجامعي القادم بالنظم الجديدة للتدريس بطريقة الأونلاين.

كما أعلن عن استخدام منصة مايكروسوفت واستخدام نموذج بشكل موازٍ اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، وأعلن أيضاً عن إضافة ١٠٠ ألف إيميل جامعي جديد للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمقررات الدراسية.

واستعرض الدكتور سامح نخلة، مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة نشاط المركز ودوره في إدارة عملية الامتحان أثناء أزمة كورونا، إذ بلغ عدد المقررات الالكترونية التي جرى إعدادها لسنوات النقل ٢٩٧٦ مقررًا، وعدد مقررات للسنوات النهائية ١٢٩٥ مقررًا، كما بلغ عدد الأوراق التي جرى تصحيحها إلكترونيا في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ( سنوات نهائية) ٢٠٢٠-٢٠١٩ أكثر من مليون و٣٠٠ ألف ورقة.

وأشار إلى أن نسبة التقويم للأبحاث بلغت ٦٥.٨%، والاونلاين ٦.٦% وال open book ٢٧.٦% ، وجرى استعراض نتائج زيارات المراجعة الداخلية لعملية الامتحان ونقاط القوة بكل كلية من كليات الجامعة كما جرى استعراض عملية ونتائج الزيارة على اللجان الافتراضية لسنوات النقل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان