إعلان

بالفيديو والصور- بالوشاح وتقبيل اليدين والقدمين.. طالب يحتفل بتخرجه مع أمه بأسوان

04:05 م الخميس 10 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

احتفل طلاب كلية التربية قسم الرياضيات بالطريقة المعتادة، إلا أن محمد صادق الشاب الأسواني البار بوالدته، قرر الاحتفال بتخرجه مع أمه، عرفانًا بجميل السيدة التي كرست حياتها لتربيته وإخوته، فألبسها وشاح التخرج وقبل قدمها، ووثق هذه اللحظات بالفيديو.. "مصراوي" التقى بالشاب الذي أكد أن أمه أحق بمشاركته لحظة تخرجه وفرحته الكبرى.

"عظيمة وتستحق التكريم"

قال الشاب: "إنه نشأ وترعرع في قرية الامبركاب بنصر النوبة بأسوان في أسرة مكونة من 9 أولاد "4 بنين و5 بنات" ورغم كبر عدد الأسرة إلا أن الحب والوئام الذي زرعه فيهم والدهم ووالدتهم، كان كفيلًا بتقوية الروابط بينهم".

وأضاف الشاب: "أمي لعبت دور الأب والأم بعد وفاة الأب منذ 5 سنوات، والذي كان يعمل سائق وأصرت على استكمال تعليمنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعاني منها قبل سفر أخي الأكبر للخارج للمساعدة في مصاريف الأسرة".

غرسا فينا حب العلم

وأضاف محمد: "على الرغم من أن والدي ووالدتي غير متعلمين إلا أنهما غرسا فينا القيم والمبادئ وحب التعليم ووفرا كل الوسائل حتى حصل 4 من أخوتي على مؤهلات عليا و4 على مؤهلات متوسطة، واليوم حصلت أنا على بكالوريوس العلوم والتربية ورفضت الاحتفال مع أصدقائي وزملائي بالدفعة، وفضلت الاحتفال مع ست الكل السيدة التي تبلغ من العمر 62 عامًا، ومهما قلت عنها لن أوفيها حقها وقررت تتويجها وإلباسها وشاح وكاب التخرج فهي الأحق بهما لتعبها وسهرها علينا جميعًا، وقبلت قدميها التي أنهكها الزمن وهي تكد وتعمل من أجلى أنا وأخوتي.

أما بالنسبة للهوايات والرياضة فقال محمد: "أنا زملكاوي ومن حبي للنادي الملكي قمت بتأليف كتاب يتحدث عن تاريخ نادي الزمالك والبطولات التي حققها وأتمنى أن يجري نشر الكتاب وتوزيعه على عشاق ومحبي نادي الزمالك.

"بعشق مصر واتمنى الشهادة في سبيلها"

قال الشاب: " أنا بعشق النوبة وأسوان محل ميلادي كما أعشق الوطن الأكبر وأنه سيتوجه بعد غد لمنطقة التجنيد للالتحاق بالقوات المسلحة وأتمنى أن أقدم نفسي فداًء للوطن"، مختتما حديثه بطلب الدعاء لوالدته وأن يرزقه الله برها ورضاها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان