إعلان

افتتاح قاعة مجلس جامعة الإسكندرية بعد تطويرها.. صور

03:07 م الخميس 10 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، قاعة مجلس الجامعة في ثوبها الجديد بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

وقال الكردي، إنه جرى الحفاظ على الطابع التاريخي والتراثي للقاعة، مع إضافة طابع عصري وحديث لها وتزويدها بجداريات فنية تتناسب مع تصميمها التاريخي، مع رسومات فنية للمناسبات الهامة التي شهدتها الجامعة منذ إنشائها في عهد الملك فاروق، وتعيين الدكتور طه حسين أول رئيس جامعة، وتكريم الدكتور أحمد زويل بمناسبة فوزه بجائزة نوبل، واستضافة الدكتور محمد السيد، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية.

وأضاف الكردي، أن هذا التطوير سبقه تجديد لإدارة الجامعة على مدار ٤ سنوات وتجديد كافة المكاتب وإعادة ترميم الواجهات الداخلية والخارجية، والتخلص من الأوراق والملفات المكدسة، الذي يكبد الدولة المصرية مبالغ طائلة واستبداله بالتعامل الإلكتروني.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أنه جرى إزالة الأثاث غير المناسب، وتجديد الأسطح وإضافة محطة طاقة شمسية على سقف المبنى لإنارة مبنى الجامعة بأقل تكلفة ممكنة.

ولفت الكردي، إلى أنه جرى تطوير القاعة بأحدث الوسائل التكنولوجية وشبكات الإنترنت فضلًا عن تطوير مكاتب الإداريين وميكنة إدارات الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان