إعلان

بعد افتتاحه.. قرار جديد لمحافظ الإسكندرية بشأن مشروع محور المحمودية - صور

03:52 م الإثنين 31 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، قرارا بإنشاء إدارة جديدة لمتابعة مشروع "محور تنمية المحمودية" يتبع الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، وتحت الإشراف المباشر لنائبه أحمد جمال.

وقال المحافظ إن قرار إنشاء إدارة متابعة مشروع محور المحمودية يهدف إلى الحفاظ على المشروع ونظافته، مؤكدًا أن المحور يعد الأكبر والأعظم في الإسكندرية خلال الـ 10 سنوات الأخيرة.

وعن اختصاصات الإدارة، أوضح الشريف، أن الإدارة تختص بضمان تحقيق أعلى معدلات الأداء للارتقاء بكافة الخدمات العامة المقدمة من طرق وأرصفة وكباري وأعمدة إنارة وحدائق ونظافة عامة وغيرها.

ويعد مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" محورًا مروريًا تنمويًا، يقوم على ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية واستبدالها بـ 3 خطوط مواسير مدفونة.

ويسع المحور الجديد من ٦ إلى ٨ حارات مرورية في كل اتجاه، بدءا من تقاطع كوبري الطريق الدولي بالكيلو 55 شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو ٧٧.١ غربًا.

ويضم المحور 7 كباري سيارات علوية بإجمالي أطوال 8.7 كم، هي "بشاير الخير أ، أنطونيادس، أبو سليمان، بشاير الخير ب، المطار، 14 مايو"، بالإضافة إلى 5 كباري سيارات سطحية بالقطاع المكشوف.

ويتوزع بطول المحور 22 كوبري مشاة تحمل أسماء شهداء الوطن من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، إلى جانب 3 أنفاق مكشوفة هي "نفق كوبري الناموس، نفق القطار القبلي، نفق القطار البحري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان