إعلان

شق نافذته في جدار يأس.. شاب من بني سويف يهزم البطالة بـ"دراجة كافيه"

07:12 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

رفض الاتكالية والاعتماد على الغير، وتمكن من شق نافذة رزق في جدار اليأس والبطالة، رغم ضيق ذات اليد وازدحام سوق العمل.

منذ حصل محمد سيد، ابن مدينة بني سويف ذو الـ 24 ربيعًا، الشهير بـ "بندق كراميل" على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، عمل بعدة مهن، منها استرجي ثم طباخًا، قبل أن يسافر للعمل في شرم الشيخ، إلا أن مرض والده كان النقطة الفارقة في حياته.

قال "محمد" لمصراوي: "عدت بعد مرض والدي إلى بلدتي وبدأت في البحث عن فرصة عمل من أجل مساعدة أسرتي، وحاولت أن أتغلب على اليأس بكل ما أوتيت من قوة.

بعد تفكير طويل، قرر "محمد" أن يخوض تجربة جديدة "نزلت إلى الشارع بعربة مأكولات ومشروبات (كارفان) وسعيت أن تكون بشكل جديد ومقبول لدى أهالي محافظتي، وحاولت أن أحصل على رخصة لها، لكنني اصطدمت بقرار المحافظة إلغاء تلك التراخيص، فقررت أن أشتري دراجة هوائية، وقمت بتصميم صندوق خشبي صغير على دراجتي، وبدأت فى تقديم المشروبات الساخنة بأسعار مخفضة وبجودة سعيت أن يرضى بها زبائني".

نجح "محمد" في التغلب على بطالته، لكنه لا يزال يناشد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بأن يمنحه كشكًا أو ترخيص كرفان، ليتمكن من الإنفاق على أسرته.

وفي رسالة إلى أقرانه من الشباب، قال "محمد" إن البطالة عدو ضعيف أمام إرادة الشباب، ولا سبيل لحربه إلا بالبحث عن فرصة عمل جديدة، بعيدًا عن الوظائف الحكومية.​
شبح البطالة بالبحث عن فرص عمل جديدة بعيدا عن الوظائف الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان