إعلان

توقفت 5 أشهر.. 10 صور لحديقة حيوان الإسكندرية بعد عودتها للعمل

02:06 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

فتحت حديقة الحيوان بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أبوابها لاستقبال الزائرين وفق إجراءات احترازية، وذلك للمرة الأولى بعد غلق استمر نحو 5 أشهر إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووضعت إدارة الحديقة علامات الوقوف بالأرضيات أمام منافذ بيع تذاكر الدخول وأماكن الزيارة الملحقة، حيث تقرر ألا تزيد نسبة الزائرين عن 50% من إجمالي القدرة الاستيعابية للحديقة، فيما لا يزيد عدد زائري متحف التاريخ الطبيعي عن 20 فردا في الجولة الواحدة مقابل 15 فردا في كل من بيوت الزواحف والسباع.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الحديقة بدأت استقبال الزائرين منذ صباح اليوم بعد فترة غلق امتدت من 17 مارس الماضي حتى 23 أغسطس الجاري، بناء على قرار مجلس الوزراء، لافتة إلى أن إقبال اليوم الأول كان محدودا وشمل مجموعة زيارات عائلية لعدد من الأسر.

وأضافت "عزيز" في تصريح خاص لـ "مصراوي"، الإثنين، أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان برئاسة الدكتور محمد رجائي، مدت الحديقة بأجهزة الكشف الحراري لفحص الجمهور قبل الزيارة، لافتة إلى وجود تنبيهات بعدم السماح بدخول أي زائر دون ارتداء الكمامة الطبية الواقية.

وأشارت إلى أنه جرى تعليق عددا من اللوحات الإرشادية بأرجاء الحديقة شملت بيوت الحيوانات والمتحف ومكاتب العاملين، وتضمنت بالإرشادات الصحية الواجب اتباعها بداية من الحفاظ على مسافات مناسبة للتباعد الاجتماعي والمحافظة على استعمال المطهرات ومداومة ارتداء الكمامات خلال فترة الزيارة.

وأكدت التزام إدارة الحديقة بأعمال التطهير والتعقيم الدورية قبل وبعد مواعيد العمل من خلال تطهير كافة الأسوار الحديدية والممرات والمداخل بجانب التزام العاملين بإجراءات السلامة الصحية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان