إعلان

غدًا.. محاكمة المتهمة بقتل طفلتيها "ريتاج وجنا" أمام "جنايات شبرا"

02:50 م الأحد 23 أغسطس 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس الدائرة الرابعة، وعضوية المستشار رضا عيد، والمستشار محمود خليل، وأمانة سر أشرف حسن، نظر قضية الأم المتهمة بقتل طفلتيها "ريتاج – وجنا"، لطلب الدفاع الاطلاع والاستعداد للمرافعة وحددت لنظرها جلسة غدا الاثنين 24 أغسطس.

كانت المحكمة استمعت في جلسة اليوم الأحد، لمرافعة النيابة العامة والتي ترافع فيها رؤساء النيابة زياد سعد الباسل، وبيشوي عاطف لوكاس، وأحمد جمال الفقي، واستعرضوا سرد الواقعة والجانب القانوني وتوافر أركان جريمة القتل العمد من ركن مادي وركن معنوي، فضلا عن إقرار المتهمة بارتكابها للواقعة بالتحقيقات، وتمثيل الواقعة أمام النيابة بالمعاينة التصويرية.

كما استعرضت النيابة، توافر القصد الجنائي الخاص الممثل في نية إزهاق الروح وهو ما اتضح بجلاء في نية الخلاص من المجني عليهما الصغيرتين "ريتاج وجنا" انتقاما من زوجها، فضلا عن اقتران جناية القتل العمد بجناية قتل عمد أخرى تلتها، إذ أن المتهمة ارتكبت جناية قتل المجني عليها الأولى الطفلة "ريتاج" عمدا، ثم اعقبتها بارتكاب جناية قتل أخرى تلتها وهي قتل المجني عليها الثانية الطفلة "جنا" عمدًا بذات المكان والزمان وفقا لما أقرت به المتهمة بالتحقيقات.

كما استعرضت النيابة أسانيد الاتهام من أدلة قولية متمثلة في إقرار المتهمة وأقوال الشهود ومجري التحريات، وأدلة مادية متمثلة في تمثيل الواقعة والمعاينة التصويرية، وأدلة فنية ممثلة في تقرير الطب الشرعي "الصفة التشريحية"، وطالبت النيابة في ختام مرافعتها بأن يكون الجزاء من جنس العمل وبتوقيع عقوبة الإعدام لتكون عبرة لمن يعتبر، وأن "دماء المجني عليهما الطفلتين "ريتاج وجنا" أمانة بين يدي المحكمة".

كان العميد إسماعيل عبد الله مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، تلقى إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول الطفلتين "ريتاج 7 سنوات " و"جنا 6 سنوات " جثتان وتوجد شبهة جنائية في وفاتهما.

وبسؤال الأم زعمت أنها خرجت إلى السوق لشراء مستلزمات المنزل وعندما عادت اكتشفت وفاتهما.

بالمعاينة تبين أن الحادث به شبهة جنائية وتبين كذب رواية الأم وأنها وراء مقتلهما خنقا بيدها أثناء نومهما في غرفتهما انتقاما من زوجها الذي يعتدي عليها دائما بالضرب فقررت التخلص منهما وعندما شعرت المتهمة بالذنب حاولت إنقاذ الطفلتين لكن بعد فوات الأوان.

اقرأ أيضًا:

جيران قاتلة ابنتيها بشبرا الخيمة يروون تفاصيل الحادث- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان