إعلان

60% أرباحًا لمدة 5 سنوات.. قصة "توظيف أموال" تنتظر الحل في بني سويف

12:52 م الجمعة 21 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تعيش أوساط عدة في محافظة بني سويف هذا الأيام على وقع قصة توظيف أموال جديدة بطلتها هذه المرة "سيدة" جمعت أموالًا طائلة من المواطنين؛ لتوظيفها، ولا تزال الجهات المختصة تتلقى حولها بلاغات لحصرها بعد توقف السيدة عن دفع الأرباح المتفق عليها مسبقًا.

بداية القصة كانت سعيدة بعدما أقنعت السيدة "ن. أ" مواطنين بتوظيف أموالهم في العقارات والمحاجر والرخام، وإغرائهم بنسب أرباح خيالية وصلت إلى 60%، مع حرصها على دفع نسب الأرباح المتفق عليها في موعدها المحدد، ما جعلها تنال ثقة المودعين، الذين تهافتوا على دفع مبالغ مالية أكبر طمعًا في الحصول على أرباح أكثر.

وحسب تأكيدات بعض المودعين استمرت المتهمة بالعمل لمدة 5 سنوات، كانت منتظمة في دفع الأرباح، إلا أنها توقفت فجأة ولأسباب لا تزال غير معلومة حتى الآن لديهم، ما دفع الأهالي للتجمهر أمام منزلها والمطالبة بأموالهم، فتدخل رجال الشرطة وجرى ضبط المتهمة وعرضها على النيابة عقب تحرير المحاضر اللازمة.

يقول "م. س" موظف: "كنت أمتلك مبلغًا ماليًا بسيطًا فائضًا عن حاجتي ظللت أبحث عن مشروع يناسب هذا المبلغ فلم أجد، فنصحني أحد أصدقائي بتشغيله لدى ربة منزل تعمل في مجال العقارات، وبالفعل أعطيتها المبلغ، وحصلت بالفعل على أرباح، إلا أنه في الفترة الأخيرة توقفت عن السداد، فتوجهت إلى منزلها ومقر المكتب الخاص بها للبحث عنها ولم أجدها، وفوجئت بالكثيرين يبحثون عنها للحصول على أموالهم عقب امتناعها عن سداد الأرباح المقررة لهم".

ويضيف "أ. م": "شقاء عمري ضاع كنت أعمل بالسعودية لعدة سنوات، وعقب قدومي نصحني صهري بتشغيل الأموال بأرباح تفوق البنوك لدى هذه السيدة، وبالفعل أعطيتها مبلغًا ماليًا بعد أخذ الضمانات اللازمة وأبلغتني أنها تعمل في مجال المحاجر والعقارات، وكانت دائمة السداد إلا أنني فوجئت في الآونة الأخيرة بتهربها من السداد، وتلقينا وعودًا ودية بالسداد دون تحرير محاضر وننتظر لنرى ما ستسفر عنه الأيام المقبلة".

كان المقدم هشام مكي رئيس مباحث الأموال العامة تلقى عدة بلاغات من عدد من الأهالي بتعرضهم لعملية نصب واستيلاء على أموالهم من قبل ربة منزل بحجة تشغيلها والحصول على أرباح كبيرة.

بتكثيف البحث والتحريات، جرى إلقاء القبض على المتهمة، وبعرضها على النيابة العامة أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: