إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي

11:44 ص الإثنين 10 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، محطة المعالجة الثلاثية لمشروع صرف صحي مركز أسيوط والتي أقيمت على مساحة 7 أفدنة بقرية شطب وجرى الانتهاء من إنشائها وبلغت تكلفتها الإجمالية حوالي 360 مليون جنيه.

رافق المحافظ - خلال الجولة – اللواء مصطفى عبدالرحيم رئيس مركز ومدينة أسيوط، واللواء محمد عثمان مدير قطاع الأمن بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة والمهندسين المشرفين على المشروع.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أقسام المحطة، واستمع إلى شرح مفصل عن محطة المعالجة بقرية شطب ومحطات الرفع الفرعية الجاري إنشائها، وجرى الانتهاء من 3 محطات رفع منها؛ كما استمع إلى شرح لطريقة عمل المحطة ومراحل إنشائها وتمويلها بتكلفة إجمالية قدرها 74 مليون جنيه مصري، و14 مليون دولار، لخدمة 205 آلاف مواطن في 7 قرى وهي "موشا - شطب - ريفا – دير ريفا – درنكة– دير درنكة – الزاوية" على أن يجرى إعادة المياه إلى المصرف وذلك للاستفادة منها في أعمال الري بعد معالجتها بالمعالجة الثلاثية.

واستكمل محافظ أسيوط، جولته بتفقد أقسام المحطة بدءًا من مراحل دخول مياه الصرف بها وحتى مرحلتها النهائية وخرج المياه المعالجة إلى المصرف النهائي، كما شاهد أحواض وبرك الأكسدة وأحواض التهوية وأحواض المعالجة، كما تفقد لوحة توزيع كهرباء المحطة والمحولات البديلة بها والتي تحتوي على محولي كهرباء لتشغيل المحطة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

يذكر أن عملية معالجة المياه بمحطة صرف صحي شطب على 4 مراحل أولها المعالجة التمهيدية بواسطة المصافي وإزالة الزيوت والرمال تليها مرحلة المعالجة الثانوية وذلك من خلال أحواض التهوية وأحواض الترسيب تليها مرحلة المعالجة الثلاثية عبر المرشحات الرملية وتنتهي بمعالجة الحمأة وذلك من خلال أحواض التجفيف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان