إعلان

استخراج جسم معدني من القصبة الهوائية لطفل داخل مستشفى جامعة أسيوط

05:31 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن نجاح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي، في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عام ونصف، واستخراج جسم معدني كبير من أسفل القصبة الهوائية، بعد ابتلاعه أثناء اللهو في الأرض.

وقال الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب في جامعة أسيوط، إنه جرى استقبال طفل يعاني من أعراض التهاب رئوي منذ شهر، وبعد توقيع الكشف الطبي عليه وإجراء الفحص والأشعة تبين وجود جسم معدني كبير في أسفل القصبة الهوائية وبداية الشعبة الهوائية اليمني، متابعًا "على الفور جرى إبلاغ فريق قسم جراحة القلب والصدر باتخاذ الإجراء الطبي اللازم".

وأشار الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر، إلى أنه فور تلقي القسم بيانًا بحالة الطفل المريض، جرت مناظرة الطفل بواسطة الأطباء عمرو ممدوح وأحمد سمير، والتأكد من وجود جسم معدني، وفقًا لما قاله والد الطفل إنه كان يلهو في الأرض ثم ظهرت عليه أعراض الكحة وضيق التنفس.

وأوضح رئيس قسم جراحة القلب والصدر، أنه تقرر إجراء منظار على الشعب الهوائية للطفل، وجرى إبلاغ فريق جراحة الطوارئ، بإشراف الدكتور حسين الخياط، والطبيب مصطفى كامل، ومعاونة فريق التخدير طبيب أحمد إسماعيل، والطبيب محمد عبد الحميد، والطبيبة رحاب عادل.

وأكد "غنيم" إجراء المنظار على الشعب الهوائية للطفل، واستخراج جسم معدني كبير من أسفل القصبة الهوائية؛ مشيرًا إلى خروج الطفل بصحة جيدة بعد التأكد من استقرار حالته الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان