إعلان

جبال جرانيت وكثبان رمال ونباتات.. وديان طور سيناء كنز طبيعي في طي النسيان (صور)

06:25 م الإثنين 27 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تزخر مدينة الطور في محافظة جنوب سيناء بالعديد من الوديان التي تحتوي على ثروات طبيعية لا حصر لها، يمكن استغلالها في مجالات السياحة والصناعة والزراعة، ما سيكون له عائد إيجابي على المستوى الاقتصادي لسكان هذه الوديان بشكل خاص، ومواطني مدينة الطور بشكل عام.

قال محمد حنفي من مدينة الطور إنه يفضل وأصدقاؤه التنزه داخل وديان مدينة الطور، لكون هذه الوديان تحتوي على واحات من الطبيعة الخلابة، وجبال من الجرانيت، وكثبان رملية تصلح للتزحلق عليها، وعيون من المياه العذبة التي تسير بين الجبال الشاهقة الارتفاع بطول الوديان، وحيوانات برية، ولكن يبدو أن جميع هذه المقومات ليست داخل حسابات المسؤولين، وفي طيات النسيان.

وأوضح محمد أن الجبال داخل هذه الوديان، تحتوي على الجرانيت الخام، والذي يصلح لإقامة مصانع، كما تحتوي على كثبان رملية، تصلح للتزحلق عليها، وعيون المياه العذبة التي تصلح للزراعة، وتنمو داخل هذه الوديان نباتات طبيعية تصلح لاستخدامها في صناعة الأدوية لما تحتويه من مواد فعالة تسهم في الشفاء من العديد من الأورام، ورمال للعلاج الطبيعي.

وطالب المسؤولين بالاهتمام بهذه الوديان، لكونها المستقبل القادم للنهوض بالاقتصاد المصري، والسماح للشباب بتنظيم رحلات سفاري وكامبات للتخييم، وإقامة أماكن لتسوق المشغولات البدوية، ما سيوفر فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بمدينة الطور.

وقال أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة الطور، إن مدينة الطور تضم العديد من الوديان مثل وادي بدر، وجرجير، والمحاشي، وإسلا، وعريق، وثمان، هذه الوديان توجد على بعد 30 كيلو من مدينة الطور، اتجاه مدينة شرم الشيخ، وتضم هذه الوديان كافة المقومات الاقتصادية، ولكنها تحتاج إلى ميزانية كبيرة جدًا لاستغلالها، بداية من تمهيد الطور وتوصل التيار الكهربائي، ومد شبكات المياه والصرف الصحي، وغيرها من أعمال البنية التحتية التي تسهم في جذب المستثمرين إليها.

وأكد رئيس المدينة أنه جاري تطوير مدينة الطور بشكل يتناسب مع المرحلة التي تتحول إليها خاصة بعد افتتاح جامعة الملك سالمان، وسيجري التخطيط للتجول داخل هذه الوديان واستغلال ثرواتها الطبيعية، عقب الانتهاء تمامًا من مراحل تطوير المدينة، بشكل يتناسب مع كونها عاصمة محافظة جنوب سيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان