إعلان

مجلس الشيوخ 2020.. تجهيز 356 مركزًا انتخابيًا في قنا

10:11 ص السبت 25 يوليو 2020

محافظة قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

أفاد مصدر مسئول في ديوان عام محافظة قنا، بأن عملية تجهيز مقرات التصويت لانتخابات مجلس الشيوخ تجري على قدم وساق، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة، تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأضاف المصدر أن إجمالي من يحق لهم التصويت بمحافظة قنا يبلغ عددهم رسميا طبقا لآخر تحديثات أعدتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مليونًا و967 ألفًا و368 ناخبًا وناخبة، بينما عدد المراكز الانتخابية 356 مركزا انتخابيا، 10 لجان عامة، تخضع للإشراف القضائي الكامل، وتدابير أمنية مشددة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا.

وأكد المصدر أنه طبقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، تشهد لجان الاقتراع حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، كما ستخضع لجان التصويت للتعقيم والتطهير ثلاث مرات على مدار اليوم الواحد "قبل التصويت، أثناء الراحة، بعد التصويت"، كما لن يسمح بدخول اللجان لأي ناخب إلا بارتداء الكمامة الوقائية، مع تخصيص موظفين ومراقبين لتحقيق تباعد اجتماعي بين المواطنين أمام لجان الاقتراع.

كانت محكمة قنا الابتدائية أعلنت عن قبول أوراق 41 مرشحا لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بنظام الفردي على ثلاث مقاعد، بينما جرى استبعاد 6 مرشحين ممن لم تنطبق عليهم شروط الترشح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان